بسم الله الرحمن الرحيم

مع بدء العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 و انطلاق عام دراسي اخر من عمر جامعة النجف الحوزوية الالكترونية النسوية ندعو الله سبحانه وتعالى لجميع الطالبات ان يوفقن لتحقيق امنياتهن واعلى الدرجات.

وان يكون هذا السلم العلمي نافذة للارتقاء في عالم الكمالات الروحية وتحصيل الملكات الاخلاقية.

وبمناسبة بدء هذا العام الجديد اقامت جامعة النجف الحوزوية الالكترونية النسوية وبمناسبة شهادة ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام مجلس عزاء في ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في مقر الجامعة الكائن في النجف الاشرف في حي الحسين عليه السلام وقد حضر المجلس عدد كبير من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الاشرف وعلماؤها وعدد من وجهاء المدينة واساتذتها الجامعيين وغيرهم.

وتخلل المناسبة بعد مجلس العزاء كلمة للسيد احمد الحسيني الاشكوري المشرف العام على الجامعة تناول فيها اهمية الدراسة بالنسبة للنساء وان اهل البيت عليهم السلام حثوا على تعليم النساء وان جامعة جامعة النجف الحوزوية الالكترونية النسوية خطوة في هذا الطريق تهدف الى ايصال المعلومة الفقهية التخصصية كما العقائدية والاخلاقية والتاريخية الى النساء دون ضرورة خروجهن من بيوتهن .

فالمراءة تتمكن من خلال مناهج الجامعة ان تدرس وهي في بيتها ولا تضطر للخروج وان ترتقي في سلم التكامل العلمي .

ثم بين سماحته ان هذا العام الدراسي قد فتح ابوابه لطلبة الصف التمهيدي من النساء اللائي لا يحملن شهادة اكاديمية ومدة الدراسة فيه سنة كاملة تتأهل بعدها الطالبة الى الدخول في الصف الاول من الجامعة وقد بلغ عدد الطالبات المسجلات في هذه المرحلة (510) طالبة ،اما الصف الاول فقد بلغ عدد الطالبات الملتحقات لهذه السنة 2017- 2018 (1514) طالبة فيما بلغ عدد طالبات الصف الثاني (403) طالبة.

ونود ان ننوه ان مناهج الدراسة في الجامعة هي كالتالي :

الصف التمهيدي: (الفقه، النحو، العقائد، السيرة) .

الصف الاول: (الفقه، فقه المرأة، العقائد، النحو و الصرف، المنطق، الاخلاق).

الصف الثاني: (الفقه، العقائد، النحو، المنطق، الاخلاق)

كما و يجدر الاشارة الى ان الطالبة المتلحقة بالجامعة تدرس 4 سنوات تتأهل بعدها لدراسة فقهية وعقائدية اعمق توازي مرحلة الماجستير ان شاء الله تعالى .

وتمنح الطالبة المتخرجة من الجامعة شهادة تخرج من الجامعة .

انتقل إلى أعلى